مشروع olx

مقدمة المشروع

olx
مشروع منزلي مربح olx

ايجاد فكرة مشروع من البيت ليست صعبه الان مع توفر الانترنت فى كل منزل تقريباً ويسعدنى ان اقدم لكم فكرة مشروع منزلي ناجح عن طريق olx يمكن ان يقوم به الشباب من المنزل وهو يصلح للرجال و للنساء ايضاً العديد من السيدات دائماً ما تذكر انها ” عايزة اعمل مشروع صغير فى البيت ” لكن لا تجد الفكرة المناسبة وتعتمد فكرة اليوم على موقع الاعلانات المبوبة المجانية الشهير اوليكس او olx بالانجليزية والذي كان يطلق عليه فى الماضى موقع دوبيزل وهو من المواقع العملاقة الذي يقصده ملايين المستخدمين من كل مكان بالعالم تقريباً وبشكل يومي من اجل بيع او شراء المستلزمات الخاصة بهم بأسعار مناسبة لهم ومعظم المتوافر عليه هي منتجات مستعملة و يتوفر جديد ايضاً كلنا وعملنا هنا قائم على المستعمل فقط وهذا ما سنوضحه من خلال هذا المقال وبالترتيب لكن عليك بالصبر فى القراءة حتى تضح لك الفكرة كاملة فهناك الكثير الذي تحتوى عليه تلك السطور وفى اغلب الاحيان ستحصل على الكثير من الاستفادة من خلال القراءة حتى ولو كانت على سبيل التعلم والمعرفة والاستفادة بفكرة جديدة ليس اكثر.

كيف تستخدم موقع olx فى الربح من المنزل

اقسام موقع اوليكس
اقسام موقع اوليكس

كما توضح لك تماماً الصورة السابقة يحتوى موقع اوليكس على العديد من الاقسام فهناك اقسام خاصة بالسيارات وقطع غير السيارات والاكسسوارات والموتسيكلات وغيرها بالاضافة الى اقسام الملابس والتوظيف والمنازل المتوفرة سواء للايجار او للبيع والشقق والفيلات والموبيلات والشاشات والاجهزة الذكية والمنزلية مثل البوتجازات والثلاجات والخلطات بجانب مستلزمات الاطفال من ملابس والعاب ودرجات بالاضافة الى اقسام الحيوانات كل شخص فى العالم يفهم بشئ ما جيد ويعرف جيداً كيف يقيمه فأذا كنتى سيدة منزل “ست بيت” فيمكنك تقييم الاجهزة المنزلية ومستلزمات اطفالك او صيحات الموضة والملابس وربما النساء افضل من يمكنه التعامل مع الحيوانات الاليفة ويقدر قيمتها جيداً ولذا سيكون لديك فرصة جيدة للعمل عبر هذا الموقع اما اذا كنت من الشباب الرجل فربما تستطيع تقييم السيارات او العقارات او حتى تعرف الاجهزة الاكترونية جيداً او الهواتف واكسسواراتها وغيرها من الاشياء.

يمكنك ايضاً قراءة =>> مشروع محل عطور

فكرة المشروع بالتفصيل

الفكرة تقوم على اساس تصفح القسم الذي لديك خبرة جيدة بمحتوياته وليكن كمثال قسم السيارات وتبدء فى تصفح الاعلانات المعروضة على الموقع فى هذا القسم ستجد الكثير من السيارات التى يتم عرضها للبيع يومياً ستجد ان هناك الكثير من الاعلانات الرائعة التى تبلغ قيمة ما يتم عرضه بها اكثر من قيمة السعر الحقيقي لها ويمكن ان تبدء المشروع بأكثر من طريقة واسلوب كالتالي:

  1. الطريقة الاولى يمكنك ان تجد ان هناك سيارة معروضة على الموقع بسعر 100 الف جنيهاً وهي فى حقيقة الامر يمكن بيعها بسعر 110 الف جنيه وبالتالى هناك امكانية لربح 10 الالاف جنيه وبالتالى تقوم بالتواصل مع البائع وشراء السيارة ومن ثم تقوم بعرضها من جديد للبيع بالسعر المناسب لها من وجهة نظرك لتربح المال وانت بمنزلك ودون بذل الكثير من المجهود.
  2. الطريقة الثانية ان يكون هناك اعلان يعرض به سيارة بقيمة 50 الف جنية بسبب وجود عطل ما او مجموعه من الاعطال بها وانت تعرف جيداً طريقة اصلاح تلك الاعطال وتعرف ايضاً تكاليفها وتعرف انه يمكن بيعها بمبلغ وليكن 80 الف جنيه فى حالة انك قمت بأصلاح الاعطال الموجودة بها والتى ربما تبلغ قيمتها 10 او 15 الف جنية وبالتالى فهناك فرصة جيدة لك فى ربح رائع من 15 الى 20 الف جنيهاً اذا قمت بشراء تلك السيارة واصلاح ما بها من اعطال وعرضها من جديدة للبيع على نفس الموقع olx.
  3. الطريقة الثالثة وهي ان يكون هناك سيارة ربما تظن ان ثمنها سيزداد بعد فترة ان قمت بأقتناءها فى الحال بمبلغ اقل ولكن تعد هذه الطريقة بها شئ من المجاذفة وتحتاج الى ان يكون لديك الكثير من الخبرة فى المجال الذي تعمل به ولذلك لا انصحك ان تتبعها الا اذا كنت قد احترفت هذا العمل جيداً ولديك دراية بالسوق من حولك.
اعلان سيارة على موقع اوليكس
اعلان سيارة على موقع اوليكس

اخذنا السيارات كمثال ولكن هناك الدرجات النارية والدرجات الهوائية والملابس والعقارات من شقق وفيلات وكذلك الاجهزة الكهربائية والالكترونية والكثير من الاقسام كما وضحنا ويمكنك اختيار ما تعمل به سواء قسم من الموقع او فئة من اي قسم فكل قسم ينقسم للعديد من الفئات فمثلاً فى السيارات يمكنك ان تقوم بالتجارة فى قطع غيار السيارات او الاكسسوارات الخاصة بها.

لماذا يعد اختيار موقع اوليكس للربح من خلاله متميز

اجابة هذا السؤال ربما تكون طويلة لكن سنلخصها فى بعض النقاط البسيطة حتى لا ترهق من كثرة القراءة وحتى تضح الفكرة تماماً وهي كالتالي.

  • اوليكس موقع متوفر فى العديد من البلدان فى العالم وبشكل خاص الوطن العربي فهو متوفر لدول كثيرة منها مصر و السعودية و الامارات والكويت وغيرهم.
  • الموقع متوفر بعدة لغات مما يسهل على اي شخص ان يستخدمة باللغة التى يفضلها.
  • الموقع يتوفر له ابلكيشن سواء للايفون او للاندرويد وكذلك يمكن تصفحه من خلال الكمبيوتر المكتبي مما يعني انك يمكنك ان تمارس العمل من اي مكان وتستمر فى جني الارباح اينما كنت سواء فى المنزل او العمل او في نزهة خارجية.
  • لديك العشرات من الاقسام فى الموقع والالاف الاشياء التى يمكن ان تتعامل معاها وتعمل بها وهذه ميزة رائعة فحتماً ستجد ما يمكنك ان تفعله.
  • يمكنك تحديد كل التفاصيل التى تحتاج اليها فى اي من المستلزمات التى تود ان تشتريها او تبيعها او تعمل عليها فيمكنك تحديد النوع والسعر والشكل وحتى المكان الذي تود ان تجري عملية البيع او الشراء فيه.
  • سهولة التواصل بين البائع والمشتري من خلال الموقع او من خلال الهاتف.

خطوات بدء الربح من اوليكس

قبل بدء اي مشروع عليك ان تعرف جيد انه عليك ان تقراء عنه وتأخذ الكثير من الوقت فى البحث والفحص والسؤال والمعرفة والدراسة ولا تتسرع ولا تحاول سلك طرق الربح السريع دون ان تتعلم جيداً وتقارن الاسعار هنا وهناك فربما تعرض نفسك لخسائر فادحة ويمكننا ان نقسم طريقة الربح من هذا الموقع الى نوعين من المشاريع وهي كالتالي:

  1. مشروع براس مال صغير: وهذا هو النوع الاول والذى من اجل البدء به يجب ان يكون لديك بعض المال وتستطيع ان تختار اقسام الشراء فيمكنك شراء السيارات واعادة بيعها من جديد او شراء الدراجات او حتى الوحدات السكنية ولكن كما وصحنا يجب توافر بعض المال فى البداية.
  2. مشروع بدون راس مال: في هذه المرحلة ليس لديك المال وتود ان تبدء فى الحقيقة هذه الميزة متوفره هنا وهي ميزة لا يمكن ان تجدها فى معظم المشروعات فى اغلب الاحيان يجب توافر المال للبدء فى مشروع لكن هنا تستطيع ويكون ذلك عن طريق العمل كسمسار حيث تقوم بالدخول الى الاعلانات ولتكن اعلان شقة سكنية وتقوم بالحصول على معلوماتها والتواصل مع البائع وان تعرض عليه توفير مشتري مقابل الحصول على نسبة من عملية البيع وعندما يوافق تقوم بتسويق المنتج على نفس الموقع او عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك او تويتر.

انتهى لا تنسى ترك تعليقكك او استفسارك وسأقوم بالرد عليك ان شاء الله

يمكنك ايضاً قراءة =>> مشروع محل ملابس اطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!